مركز تحميل -  الاعلان - أضيفي خياطة في المفضلة

قديم 09-20-2016, 08:08 PM   رقم المشاركة : 1 (permalink)
معلومات العضو
حلا المصريه
عضو مميز






حلا المصريه غير متواجد حالياً

 

افتراضي كيف أوفر وقتًا لنفسي وسط المسؤوليات؟


كونك أم، أصعب وظيفة في العالم كله، ويا حبذا إذا كنتِ أم عاملة أيضًا، فعليكِ القيام بمسؤوليات عديدة طوال الوقت تجعلك في نهاية كل يوم متعبة ومجهدة من كثرة الأعباء و التوتر.
وعندما ينصحك الأصدقاء باستقطاع وقت قليل لنفسك وسط صخب المهام اليومية، تتساءلين: كيف أفعل ذلك؟ ومتى؟

نحن نخبرك اليوم بأن تكوني أنانية قليلًا في ضرورة تخصيص وقت يومي لنفسك، تستمتعين فيه بأي شيء تحبينه، حتى لو كان فنجان من القهوة وكتاب أو ممارسة هوايتك المفضلة.
اقرئي أيضًا: كيف تديرين دفة حياتك بدون أن تفقدي ذاتك وأنوثتك؟
قليل من الهدوء اليومي وتجديد طاقتك بعيدًا عن المطبخ والغسيل والتنظيف والعمل الذي لا ينتهي، سيجعلك أقل توترًا وأكثر قدرة على مواصلة تحديات يومك.
بداية سنتفق أن متطلبات المنزل اليومية لا ولن تنتهي فعلًا، لذلك يمكن تأجيل الغسيل اليومي أو التنظيف اليومي قليلًا لترتاحي، وتأخذي وقتًا لتدليل نفسك، لكي تعودي مرة أخرى لمهامك بحب وراحة نفسية.
هذا الوقت القليل المستقطع الذي تمنحيه لنفسك، سيساعدك على تنظيم أفكارك، التي قد تكون تكتلت داخل دماغك، سيمنحك الوضوح المطلوب لإيجاد حلول للمشاكل اليومية التي كنت تظنين أنها مستحيلة.
إذا كان أطفالك يذهبون للمدرسة، فالوقت من الصباح للظهيرة هو وقتك أنتِ، إذا لم تكوني أم عاملة، اشربي قهوتك بهدوء واقرئي أو ارسمي أو ارقصي! افعلي أي شيء تحبينه.. استجمي لبعض الوقت، وقبل عودتهم بقليل، ابدئي في تحضير الغداء ومواصلة مهام يومك.
إذا كان أطفالك في سن يسمح لهم بالذهاب للحضانة، افعلي ذلك ولا تترددي حتى لو بشكل غير دائم، يمكنكِ حينها الخروج مع صديقتك، زيارة صالون التجميل دون استعجال، التسوق لنفسك دون بكاء مستمر من رضيع يرغب في كل شيء.
حاولي تجميع الأعباء للحصول على وقت مع نفسك، مثلًا بدل من طلب البقالة بالتليفون، اذهبي لشرائها بنفسك، ثم الذهاب للسوق لشراء الخضروات والفاكهة، وبينما تفعلين كل ذلك، فكري في أشياء تسرك أو تحدثي مع إحدى صديقاتك في التليفون أو تسوقا معًا، بذلك تحصلين على وقتك المستقطع بينما تقومين بأعمال أخرى.
اتفقي مع زوجك على ترك طفلك الرضيع له من ساعة إلى ساعتين كل بضعة أيام أو مرتين في الأسبوع، أخبريه بهدوء أن هذا حقك في تجديد طاقتك ونشاطك، حتى لا تقعي في فخ الاكتئاب والمرض، يمكنكِ طلب المساعدة من الأهل والأخوات أيضًا للقيام بنفس الأمر.
استيقظي ساعة مبكرًا قبل أطفالك، هذه النصيحة مجرّبة وأقوم بها بالفعل يوميًا، في هذه الساعة، مارسي أي شيء تحبينه حتى لو سماع موسيقاك المفضلة مع تناول إفطارك في هدوء.. سينعكس هذا الشعور بالراحة على يومك بالكامل.
بمجرد وضعك لقاعدة "وقت لي أنا وحدي"، ستجدين نفسك تلجأين لتوفير هذا الوقت بشتى الطرق، والمفاجأة أنكِ ستنجحين في ذلك حتى لو كان دقائق يومية قليلة.

للإستفاده من الموضوع






   رد مع اقتباس

قديم 09-21-2016, 09:11 PM   رقم المشاركة : 2 (permalink)
معلومات العضو
jode
مشرفة المطبخ المنزلي
 







jode غير متواجد حالياً

افتراضي








   رد مع اقتباس

قديم 09-21-2016, 10:42 PM   رقم المشاركة : 3 (permalink)
معلومات العضو
ورده

مديرة المنتدى

 






ورده غير متواجد حالياً

افتراضي


تسلمى على المجهود المميز







   رد مع اقتباس

إضافة رد


جديد مواضيع قسم منتدى الأسرة والطفل
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مجلة منتديات السوق الالكتروني المزيونة خياطة بوابة المسافر تطريز خياطة الديكور خياطة ملابس الاطفال دروس الخياطة كروشية تريكو مفارش كروشيه مكياج  2015 الكروشية منتدى المكياج ازياء تدبير منزلي
الساعة الآن 12:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 منتدى خياطة