مركز تحميل -  الاعلان - أضيفي خياطة في المفضلة

قديم 07-15-2017, 02:51 PM   رقم المشاركة : 1 (permalink)
معلومات العضو
هبة ابراهيم
عضو نشيط






هبة ابراهيم غير متواجد حالياً

 

افتراضي تعرف على اسباب فشل 01123444100


تعرف على اسباب فشل 2017
من خلال عملنا فى
علاج الادمان على المخدرات على مدار اكثر من عشرون عاما نجد ان كثيرا من المرضى يحاولون العلاج من الادمان على المخدرات فى البيت . ويبزلون كل مافى وسعهم بعدم اللجوء الى مركز متخصص للعلاج . بل ويعتمدون على الوصفات المجربه من الاصدقاء والتى ياكدون انهم تعافوا من الادمان على المخدرات بفضل هذه الوصفات بالامتناع عن تعاطى بعض المواد المخدره بفضل هذه الوصفات.
وهناك بعض الصيدليات تقدم بعض التركيبات لمرضى الادمان وياكدون انها تشفى المريض من الادمان على المخدرات. كذلك يعرض البعض عمل حجامه للجسم لتخليصه من السموم او علاج الادمان بصفه عامه. بل والاصعب ان هناك الكثير من الاسر تلجأ الى الدجالين باعتبار ان المريض قد اصابه مس من الشيطان او احد الاشخاص عمل له عمل فيفك لله الدجال العمل الذى جعله يقبل على الادمان على المخدرات. او تلجاء بعض الاسر الى الشيوخ لعمل روقيه شرعيه وقراءه القران على مياه ويستحم بيها مريض الادمان لكى يشفى المريض من الادمان على المخدرات. فهل تنجح هذه الطرق والمحاولات وتأتى بثمارها وينجح المريض فى العلاج عن الادمان على المخدرات. لكى نجيب على هذه المحاولات وهل تنجح فى علاج الادمان لابد وانت نتعرف اولا على طبيعه مرض الادمان وجوانب الادمان كى تستطيع اخى الكريم المهتم بعلاج الادمان انت تفصل بنفسك فى انجح طرق العلاج المستخدمه فى العالم والتى نتميز بها فى مصر اننا وبفضل الله اكثر دول نجاحات فى العلاج من الادمان.
ما هو مرض الادمان
هو مرض الاعتمادية على المواد المخدرة أو المواد التي تغير الحالة المزاجية، والمزاجية هنا تكون عقلية أو نفسية أو جسدية ..
كلنا كبشر لنا نمط حياة يومي خاص بنا ، ومع تكرار الفعل اليومي لسنوات يتكون عندنا روابط شرطية في المخ والتي تربط بين الفعل وحدوثه وأنشطة حياتنا اليومية العادية، ولو أتينا يوماً وغيرنا النمط الذي تعودنا عليه يأتي لنا إحساس بعدم الراحة نتيجة أن فيه شيء اختلف في طقوس حياتنا اليومية.
الروابط الشرطية الخاصة بالإدمان :
--------------------------------------
تتكون روابط شرطية في المخ تربط بين الأنشطة التي يمارسها المدمن في حياته من أول استيقاظه إلى أن ينام بالمخدر .. لأنه يمارس كل أنشطة حياته تحت تأثير المخدر أو المواد التي تغير حالته المزاجية، ومع التكرار تتكون روابط شرطية في المخ بحيث تجعل المدمن لا يستطيع ممارسة نشاط حياته العادي بدون أن يتعاطى المخدر، وتجعله يشعر أنه لو لم يتعاطى المخدر فلن يستطيع ممارسة حياته بشكل جيد وبالتالي تكون المخدرات في هذا الوقت جزء لا يتجزأ من شخصيته.
ومع زيادة ارتباط المدمن بالمخدر تبدأ الأفكار المسيطرة عليه والرغبات الملحة في الازدياد والتي تجعله دائماً يسعى في تحقيق رغباته بشكل ملح، وهذا يظهر بوضوح في تطور حالته مع التعاطي من أول الوقت الذي يتعرف فيه على المخدر ويبدأ في تعاطي جرعة واحدة كل يوم ليلاً إلى حين أن تزيد هذه الجرعة تدريجياً ، وتكون أول جرعة يأخذها بمجرد استيقاظه من النوم.

ومن هنا يبدأ المدمن في فقد مهارات التكيف العقلي مع الواقع تماماً وتصبح عملية إدراك والوعي عنده مشوشة بالكلية ويعتمد على المخدر في عملية الاتزان العقلي حتى أن بعض المدمنين يعتقدوا أنهم لن يستطيعوا الحركة أو الكلام إلا بتعاطي جرعة من المخدر.
وهنا يبدأ المدمن في التبرير لإدمانه فيجعل من نفسه ضحية الظروف أو ضحية الأب والأم أو ضحية الأزمات المادية أو بسبب تجربة حب فاشلة أو خسارة عمله بسبب الاضطهاد أو أصدقاء السوء أو ضعف النشاط الجنسي أو أن جميع من حوله يتعاطى المخدرات وكل هذه مبررات غير حقيقية.
......ومن هنا اخى المهتم بعلاج الادمان نقدر نحكم لماذا يفشل علاج الادمان على المخدرات بالمنزل ؟
اسباب فشل علاج الادمان على المخدرات بالمنزل:-
1-الالم الجسمانى الناتج عن التوقف عن المخدرات يزيد نفسيا على المريض فيبدا المريض التفكير فى ان هذا الالم لن يزول الا بتعاطى جرعه مخدره ده بالاضافه الى ارتباط المريض نفسيا ان غرفته كان مكان للتعاطى وليس التبطيل .
2-علاج الادمان لايقتصر فقط على سحب السموم من الجسم كما يعتقد البعض ولكن ازاله السموم من الجسم هى المرحله الاولى للعلاج
3-لكى يستمر المريض فى التعافى من الادمان لابد من علاج الاسباب الرئيسيه التى دفعت المريض الى التعاطى.
4- التاهيل النفسى والسلوكى وتغير نمط التفكير ونمط الحياه لمريض الادمان من اهم المراحل التى لابد وان يمر بها مريض خلال مراحل التعافى
5-الادمان مرض مزمن مثل مرض السكر او الضغط تقويه الوازع الدينى مهم جدا حتى يتكيف المريض نفسيا ويستجيب الى العلاج ولكنه ليس العامل الرئيسى لذلك الصلاه والصوم ليست وحدها العلاج نظرا لطبيعه شخصيه المريض المريض الرافضه للنصح والذى يمل سريعا من الالتزام وهنا تعاود له الانتكاس والبعد عن الصلاه مره اخرى . لذلك يجب تاهيله نفسيا حتى يكون التزامه مدى الحياه بالصلاه وتعاليم الدين.
6-العلاج الجماعى هو افضل طرق العلاج وانجاحها ونسبه النجاح تتعدى 90% من المرضى
7- للاسره دور مهم فى العلاج عن طريق الالتزام بتعليمات الفريق المعالج خلال مرحله التعافى والتزام بمراحل العلاج
8- اهميه ختيار مركز متخصص للعلاج وله خبره ونتائج فعليه فى مجال علاج الادمان

للإستفاده من الموضوع






   رد مع اقتباس

إضافة رد


جديد مواضيع قسم سوق خياطة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مجلة منتديات السوق الالكتروني المزيونة خياطة بوابة المسافر تطريز خياطة الديكور خياطة ملابس الاطفال دروس الخياطة كروشية تريكو مفارش كروشيه مكياج  2015 الكروشية منتدى المكياج ازياء تدبير منزلي
الساعة الآن 04:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 منتدى خياطة